Sunday, July 4, 2010

لن نعترف بإسرائيل

عميدة أداب حلوان لـ" أكيد في مصر": الكلية لا شان لها بنزاع الطلاب مع دكتورة الجغرفيا بشأن الإعترف بإسرائيل

أستاذة المادة تؤكد ان إسرائيل كيان واقعي موجود لابد الإعتراف به


كتب- أحمد عبد القوي:

الدكتورة سوزان أبورية عميدة كلية الآداب جامعة حلوان قالت لي في تصريحات خاصة ان الكلية لا شأن لها بالنزاع القائم بين الدكتورة ماجدة جمعة بقسم الجغرافيا وأسماء إبراهيم الطالبة بالفرقة الثالية بالكلية، بشأن اعتراف الدكتورة بإسرائيل في كتاب مادة الجغرافيا الإقتصادية وأنها تعترف باسرائيل كدولة عربية على الخريطة في كتاب المادة، وأضافت أن الدكتور عبد الله بركات رئيس جامعة حلوان أبلغها أن هذا نزاع داخل المحاكم ولا شأن للجامعة به، وحفظ شكوى الطالبة ضد الدكتورة.

ونفت إحالة الدكتورة ماجدة إلى التحقيق، وأنها ما زالت تدرس المادة ، ووصفت القضية بانها صراع بين " طالبة قليلة الأدب ودكتورة مجنونة"، مشيرة إلى أن الدكتورة طلبت منها إحالة الطالبة إلى التحقيق ولكنها رفضت.

اتصلت بالدكتورة ماجدة محمد جمعة فنفت لي إحالتها إلى التحقيق وإيقافها عن التدريس، بسبب الشكوى التي حركتها ضدها الطالبة أسماء ابراهيم وأكدت الدكتورة أنها مستمرة في التدريس، ومازالت تدرس المادة لطلاب كلية التربية بجامعة حلوان هذا الترم.

وقالت إن رئيس قسم التاريخ بالكلية الدكتورة منى الكيالي متواطئة وتحرض الطالبة ضدي، لإنها تحقد علي وتكره الناجحين، وزعمت أن الطالبة " فاشلة وتتلقى تمويلا من جهات خارجية"، ورسبت في مادتها أكثر من مرة، متسائلة كيف لطالبة أن تنتقد أستاذتها وتقدم شكوى ضدها؟، وأن الكلية لابد وأن تحيل الطالبة إلى التحقيق.

وأضافت الدكتورة أن إسرائيل موجودة في الواقع، وهي كيان موجود وسط الدول العربية، وأنها تعتمد على بيانات الأمم المتحدة التي تعترف بإسرائيل، وأن زوجها الدكتور فتحي مصليحي مؤلف الكتاب له 65 مؤلف وحصل على جائزة الدولة التشجيعية ومرشح هذا العام لجائزة الدولة التقديرية.

بينما قال عبد الغفار مغاوري محامي الطالبة أن الدكتورة أحيلت للتحقيق، وأنه أرسل إنذارا لوزير التعليم العالي بصفته رئيس المجلس الأعلى للجامعات يطالبه فيها بوقف تدريس المادة والكتاب، وأنه بصدد رفع دعوى تعويض لصالح الطالبة بمليون جنيه لما لحق بها من أضرار نفسية ومعنوية.

أما الطالبة أسماء ابراهيم أن الدكتورة ليس لها أي محاضرات هذا الفصل الدراسي في كلية الأداب على مستوى الفرق الأربعة، وأنها لم تأتي إلى الكلية حتى الآن.

وحسب الدعوى التي أقامها الدكتور رمضان بطيخ أستاذ القانون العام بجامعة عين شمس ومحامي الدكتورة، فانه إتهم الطالبة بالكذب والتلفيق الشكوى ووصف شكوتها لرئيس قسم التاريخ بالكلية بأنها " كفيلة بالقضاء على مستقبل الاستاذة الدكتورة خصوصاً أن الشكوى كانت مقدمة فى فترة اعتداءات على غزة مما يستعطف الرأى العام ".

وكانت محكمة حلوان قد حكمت ببراءة الطالبة أسماء من تهمة البلاغ الكاذب ضد الدكتورة ماجدة ورفض الدعوى المبدئية وإلزام الدكتورة بالمصاريف وأتعاب المحاماة


بطلوا كدب وتشويه في التاريخ بقى

إسرائيل إلى زوال، ليست دولة بل كيان صهيوني عصابي استيطاني، ومن يعترف بها سواء دول أو حركات سياسية فمكانه مزبلة التاريخ
.

3 comments:

فتحى عبد المقصود said...

والله أنت عندك حق ياأحمد , لازم منعترفش بها كدولة عربية , لكن مصر والأردن معترفيين بها بضغط أمريكى , صحيح أن لازم منعترفشى بدولة استيطانية تمارس عمليات إرهابية ضد المواطنيين الفلسطينيين , بس ده فعلا واقع , لكنى موش معترف بها مادمت حيا

fathi said...

والله أنت عندك حق ياأحمد , لازم منعترفش بها كدولة عربية , لكن مصر والأردن معترفيين بها بضغط أمريكى , صحيح أن لازم منعترفشى بدولة استيطانية تمارس عمليات إرهابية ضد المواطنيين الفلسطينيين , بس ده فعلا واقع , لكنى موش معترف بها مادمت حيا

أسماء الناصرية said...

شكراً جزيلاً لأحمد عبد القوى ،
بس انا قلت انها لم تأخذ اى محاضرات خاصة بقسم التاريخ ، حيث أنها كانت منتدبة من قسم الجغرافيا للتدريس بقسم التاريخ ، لكن تم سحب القسم منها .
وأنا أدعوك وأدعو كافة الاحرار والشرفاء أمثالك للتصدى لهاذا الكتاب وايقاف تدريسه داخل أسوار الجامعات العربية.

شكراً جزيلاً لاهتمامك يا بطل.

أسماء ابراهيم محمد
طالبة بكلية الاداب _قسم التاريخ