Monday, March 1, 2010

إحالة طالب بهندسة كفر الشيخ للمحاكمة العسكرية لانتقاده القوات المسلحة على مدونته




كتب- أحمد عبد القوي:

قررت أول أمس النيابة العسكرية حبس أحمد عبد الفتاح مصطفى،21 سنة، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ وصاحب مدونة " ماذا أصابك يا وطن " 4 أيام على ذمة التحقيقات وإحالته للمحاكمة العسكرية، بعد أن واجهته النيابة بتهم الإساءة للقوات المسلحة المصرية، والعمل على زعزعة ثقة الشعب في القوات المسلحة، ونشر أخبار كاذبة.

وقال أحمد عزت، محام، مدير ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، أن أحمد قبض عليه يوم25 الخميس الماضي، وعرض على النيابة العسكرية التي أصدرت قرارها السابق.

وأضاف لـ" الشروق" أن الطالب نشر تدوينه على مدونته " ماذا أصابك يا وطن " في غضون شهر فبراير عام 2009 بعنوان " فضيحة الكلية الحربية " تناول فيها خبر عن إجبار إدارة الكلية الحربية لأحد آباء طلاب هذه الكلية على توقيع استقالة هذا الطالب بدعوى عدم قدرته على تحمل الحياة العسكرية " وتهديده بترصد هذا الطالب " ابنه " في حالة فضح الموضوع أو تصعيده على أي مستوى ، وان الأب اكتشف بعد ذلك أن السبب الحقيقي وراء إجباره على توقيع استقالة ابنه من الكلية الحربية هو أن هناك احد الأشخاص من ذوى النفوذ يريد إلحاق ابنه في الكلية الحربية ، ولا سبيل له لذلك إلا بان يخلو مكان احد الطلاب المقيدين بالفعل بالكلية ، وان استبعاد ابنه من الكلية كان بهدف إخلاء مكانه لابن صاحب النفوذ.

وواصل عزت أنه بتاريخ 24 فبراير الجاري فوجئ الطالب بأحد الأشخاص يعلق على هذه التدوينة مهدداً إياه ، بأنه قام بطبع الصفحة المدون عليها هذا الموضوع وانه سوف يرسلها إلى الكلية الحربية.

وأثناء توجه صباح الخميس الماضي 25 فبراير إلى كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ فوجئ بمجموعة من الأفراد يقومون بالقبض عليه، ثم إحالته إلى النيابة العسكرية التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وإحالته للمحاكمة أمام المحكمة العسكرية بالقاهرة – الحي العاشر لجلسة الأحد 28/2/2010، ووجهت له التهم السابقة.

وأضاف عزت أنه كمحامي سيقاطع جلسة المحاكمة، لان المحاكم العسكرية غير عادلة، والطالب الماثل أمامها مدني، مشيرا إلى أن الوقوف أمام محكمة عسكرية يعطيها الشرعية.

وقال محمود ياسين صديق الطالب أن أحمد نشر هذه التدوينة منذ عام واستدعته المخابرات العسكرية منذ شهر، وطلبوا منه إعطائهم حسابه الخاص بمدونته وبريده الإلكتروني، ثم أفرجوا عنه، حتى فوجئ بهم يقبضوا عليه يوم الخميس الماضي، وأكلت المحكمة العسكرية نصر سليمان بالدفاع عنه، وبتم إحالته إلى المحاكمة العسكرية.

ــــــــــــــ

معرفش ليه القوات المسلحة خط أحمر في الصحف مينفعش ننشر عنها???


No comments: