Saturday, March 20, 2010

سحقا لحكام العرب والمجد لأطفال الحجارة

قوات الأحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة تعتقل أطفال الضفة الغربية فى مختلف شوارع القدس، خوفاً من اندلاع مظاهرات، للتنديد بإقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين اليهود




فيا حكام ورجال مصر والوطن العربي ... سحقا لكم

Sunday, March 14, 2010

هتنور الفيوم يا برادعي




أعلن عبدالرحمن يوسف، منسق الحملة الشعبية لدعم البرادعى ، أن الدكتور محمد البرادعى قرر زيارة الدكتور طه عبد التواب فى منزله، بمجرد عودته إلى مصر.


وقد أكد لي الدكتور طه عبدالتواب في إتصالي هاتفي معه إن الدكتورالبرادعى أرسل إليه رسالة أكد فيها زيارته له فور عودته إلى مصر السبت المقبل.

Saturday, March 13, 2010

الموكوس موكوس


شُبيك لُبيك

لقيت الفانوس مرة ودعكته طلعلى عفريت قاللى شبيك لبيك

قلت خلاص الذل أنا ودعته ويا عفريت بالطلبات هاهريك

قالى هأوأو يا إنسان دانا العفريت بن الجان

ما يهمنيش مكان وزمان واطلب وعندى البرهان

قلتله عاوز قمح زُرع فى مصر ومسؤولين يبطلوا فشر

وحكومة متعصرنيش عصر ومرتب يسترنى لآخر الشهر

وعاوز عيش بدون طوابير وحكومة ضد التبذير

وانتخابات من غير تزوير ورئيس سابق أشوفه كتير

وعاوز فى بيتى كيلو دقيق وسبب مقنع لأى حريق

ومجلس شعب بدون تصفيق وفى كأس العالم لينا فريق

وعاوز أزور شرم الشيخ وصباعين كفتة اللى فى السيخ

وأشرب مرة عصير بطيخ وأخرج من القسم بدون تلطيخ

ونفسى الضحكة ترجع تانى وحتة لحمة كندوز أو ضانى

وجنيه مصرى زى البرانى ورصيف للمشى أنا وخلاّنى

رد العفريت عليا بغشم وقال يا مصرى ماكنش العشم

بص.. أنا ممكن أنقلك الهرم واسدلك الأوزون اللى اتخرم

وأرجعلك الأكل اللى اتهضم وأعملك بقرة من الغنم

وأعملك قصر من العدم وأقولك معنى شرم برم

بس طلباتك طلبات ملموس عقله خلاص أكله السوس

ده تخطيط يا بنى ومدروس إنك تعيش على طول موكوس

وأحنا بناخد منكوا دروس إزاى نخلى العفريت متعوس

ويا رب ترجعنى تانى الفانوس وزى بعضه أعيش محبوس

بدل ما أخرج واتبهدل زيك وأعيش موكوس على متعوس

Thursday, March 11, 2010

البرادعي يعلن تضامنه الشخصي مع د. طه عبد التواب


أعلن الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير والرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية تضامنه الكامل مع الدكتور طه عبد التواب أحد مؤيديه في الفيوم صباح اليوم بعد ما حدث له من ضرب وإهانة وسحل على يد المقدم محمد عبد التواب بمناحث أمن الدولة بالفيوم بسبب تعبيره عن رأيه بتغيير الأوضاعأ في مصر بطريقه سلمية، وإعلانه تأييده البرادعي رئيسا للجمهورية 2011 وهذا في بيان أصدره من كوريا .

وهذا نص البيان
تابعت بقلق بالغ أثناء تواجدي في كوريا ما نشرته الصحف المصرية من أنباء حول تعرض السيد الدكتور طه عبدالتواب، المواطن المصري المقيم بمحافظة الفيوم, للضرب المبرح والإهانة وإهدار الكرامة من جانب رجال السلطة العامة بمقر مباحث أمن الدولة، مما ترتب عليه دخوله في حالة غيبوبة ونقله إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى الفيوم العام وهو في حالة خطرة.

لقد وقع هذا الاعتداء بسبب قيام الدكتور طه عبدالتواب بممارسة حقه المشروع في التعبير السلمي عن رأيه في ضرورة وأهمية تغيير الأوضاع السياسية في مصر نحو الأفضل، وهو ما تطالب به الأغلبية الساحقة من شعب مصر, وأنا معهم وفي مقدمتهم ومن ورائهم.

وإذ أدين بأقوى الكلمات ما تعرض له هذا المواطن البريء من اعتداء همجي, وما قد يتعرض له أي مواطن آخر يعبر عن رأيه بالوسائل السلمية، سواء بالقول أو بالفعل، أود أن انتهز الفرصة لأعبر عن تضامني الشخصي وغير المحدود مع الدكتور طه عبد التواب ومع كل مواطن حر مخلص حريص على عزة بلاده وكرامتها, وأعلن استعدادي التام لبذل كل ما أستطيع من جهد للدفاع عن حقه في التعبير عن رأيه وحلمه في وطن آمن ومتحضر, وأطالب السلطات المعنية بتقديم مرتكب هذه الجريمة البشعة إلى القضاء العادل ليلقى الجزاء الذي يستحقه.

وأود في النهاية أن ألفت انتباه الجميع إلى أن اللجوء إلى هذه الأساليب غير المتحضرة يعد انتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين الدولية ويعرض مرتكبيها للمساءلة أمام المحاكم الوطنية. وفي جميع الأحوال لن تستطيع هذه الممارسات أن تخيف شعبنا أو ترهبه أو تسكت صوته, ولن تزيده إلا إصرارا وقوة إلى أن يتحقق حلم التغيير الذي يطالب به شعبنا ويستحقه".

محمد البرادعي

Tuesday, March 9, 2010

أول ضحايا البرادعي

الدكتور طه عبد التواب مضرب عن الطعام والعلاج في المستشفى

الدكتور طه عبد التواب، طبيب علاج طبيعي 37 سنة، مقيم بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، يجلس وسط أهله في منزله بعد وفاة زوجته أثناء الولادة، لقي مخبر من بتوع أمن الدولة جاي له البيت وبلغه إني يروح النهاردة 8 مساءا أمن الدولة
مكتب السيد 207، وما أدراكم ما 207 ،لان 207 طلع المقدم محمد عبد التواب المشهور بجبروته وبطشه بأهل الفيوم كلهم، وأنا شفته بنفسي أكتر من مرة وهو يضرب ويسب مواطنين بسطاء في الشارع، وللأسف مرة كان منهم واحد قريبي - رحمة الله عليه- .


راح عمنا الدكتور طه عبد التواب للمقدم محمد عبد التواب فاستقبله الأخير بالشتيمة وألفاظ زبالة بالأم والأب ووو، وقاله " بقى بتأيد البرادعي يا ابن الــــــــــــــــــــــــ" ونسي عمنا المقدم إن ده دكتور يعني كان جايبله في الثانوية العامة ييجي 98% مش 50% زيه.


أدخل في الموضوع على طول
بدأ الدكتور طه ن منذ يومي إضرابا مفتوحا عن الطعام والعلاج بمستشفي سنورس العام، لقيام ضابط أمن الدولة العقيد محمد عبد التواب بتعذيبه وتجريده من ملابسه بدعوى تأييده للبرادعي مرشحا لرئاسة الجمهورية 2011.


اتصلت بالدكتور طه وقالي " إن مباحث أمن الدولة بالفيوم استدعته الثامنة مساء أمس، عبر أحد المخبرين، وشدد عليه الحضور إلى السيد 207 وإلا سيتم اعتقاله، فذهب إلى مقر مباحث أمن الدولة بالفيوم ، وسأل عن 207 ، فدخل إلى الضابط محمد عبد التواب، الذي استقبله بالضرب والسباب، فقال له " بقى بتأيد البرادعي يا ....." وتعدي علي بالضرب باليد والقدمين والسب بألفاظ نابية وجردني من ملابسي إلا الملابس الداخلية، وقام بالعبث والاعتداء على أماكن حساسة في جسدي، حتى فقدت الوعي ، فأخذوني إلى الحجز ، ولم أكن قادراً على الحركة فصرخت حتى فتحوا الزنزانة وقاموا بإخراجي ، وكان ذلك قبل صلاة الفجر وهددوني بعدم التحدث مع أي فرد عما حدث لي، وأفرجوا عني".

يكمل عبد التواب أنه عند الإفراج عنه أرسل رسالة للضابط محمد عبد التواب عبر العسكري أنه لن يترك حقه، وشعر بإعياء وتعب شديدين بعد الإفراج عنه، فذهب إلى مستشفى سنورس العام وبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام والعلاج حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الضابط.


وأكد لي الطبيب أنه غير منتمي لأي جماعة أو حركة سياسية، وإنه بس بيتكلم مع أهله وزمايلع عن البرادعي واللي بيحصل في المسجد الأقصى بكلام بسيط وعادي جدااا، وهذه أول مرة يدخل مقر أمن الدولة، وأن نشاطه كله تأييده الشفهي للبرادعي لرئاسة الجمهورية، وحديثه الودي مع أهله وجيرانه عن البرادعي والتغيير.


كلمت مصطفى محمود محامي الطبيب، قالي انه و30 محامي آخر قدموا بلاغ للمحامي العام لنيابات الفيوم المستشار عبد الحي قارورة ضد الضابط حمل رقم 1483 لسنة 2010 إداري مركز سنورس، يطالب فيه بفتح تحقيق مع العقيد محمد عبد التواب بأمن الدولة، وأمر المحامي العام بإحالة البلاغ إلى نيابة سنورس، وانتقل احمد الجوهري وكيل نيابة مركز سنورس إلى المستشفى لأخذ أقوال المجني عليه.

اتصلت النهاردة أطمن على الدكتور بلغوني إنه حالته متدهورة جدا وهايدخلوه العناية المركزة، وان أمن الدولة أرسل له إمام من الأوقاف يقوله إن الإضراب عن الطعام حرام وغير شرعي، لكنه الدكتور مصر ومستمر حتى ياخد حقه من الضابط، وعرفت إنهم بعتوله ضابط مباحث يحثه على فض الإضراب مقابل رد إعتباره وديا لكنه رفض برده،


الدكتور طه قالي لما كلمته كلام جميل كان آخره
إن الحقوق تنتزع لا توهب وأن الذي يظن أن قوته فوق قدرة الله فهو خاطئ وأنا مستمر في الإضراب حتى آخذ كامل حقوقي ، ولا أجد قولاً لمناصري البرادعي إلا قول رسول الله للأحرار الشرفاء في كل مكان : " آواكم الله ، ثبتكم الله ، نصركم الله

يااااااااااااااااااااااااااه
فكرتني يا دكتور بمشكلتي مع الجامعة
كلنا معك
ثبتك الله ونصرك الله

Sunday, March 7, 2010

واحد بااااارد وخطيبته على الكورنيش


هـــى وخطيبها على الكورنيش
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هو و هى مشيين على الكورنيش .. الجو حار .. الشمس محرقة

هي : عطشانة

هو : وأنا كمان

هي : يعنى ... عايزة اشرب
هو : أكيد مادام عطشانة يبقى عايزة تشربي
هي : المفروض – بما أن عندك إحساس يعنى – إني لما أقولك عطشانة تجيب ليا حاجة ساقعة

هو : ومين اللي هيحاسب ؟؟

هي : أنت طبعاً
هو : منين ياحسرة .. ماانتى عارفة الكانز وغطاه

هي : ماقلتش عايزة كانز .. كفاية إزازة صاروخ

هو : طب لو هاتجيبى اعزمينى معاكى .

هي : يابنى أنت مابتحسش ، وبعدين بقالنا 3 ساعات ماشيين ، أنت مش ناوي تقعدنا ولا إيه؟

هو : عندك الكورنيش كله .. اختاري الرصيف اللي يعجبك

هي : قصدي تعزمنى في مكان شاعري

هو : في الحر ده .. ماينفعش

هي : بلاش دى .. نأخد مركب عالكورنيش

هو : المراكب بتغرق اليومين دول .. خلينا ع البر أحسن

هي : بلاش المركب تعالى نأكل ترمس .. أظن ده رخيص

هو : إنتى تضمني منين إن الراجل غاسل إيده وغاسل الترمس

هي : أعوذ بالله .. إنت مقفلها كده ليه ؟؟

هو : بصراحة معييش فلوس

هي : يا سلام!! .. ماأنت كان معاك إمبارح
هو : إمبارح دخلت السينما مع بنت حلوة كده فالفلوس خلصت

هي : بنت حلوه ؟؟!! وبتقولها في وشى
هو : أكذب عليكى يعنى
هي : لأ .. تحرق دمى أحسن

هو : أنا مش شامم ريحه شياط يعني

هي : يخرب بيت البرود

هو : برود إيه ؟؟ ماهو الجو مولع أهو

هي : إنت اللي بارد

هو : بارد إزاى ؟؟ دا أنا بشُر عرق

هي : بقولك إيه .. روحنى

هو : أروحك ؟! هو إنتى ماتعرفيش تروحي لوحدك

هي : آآآآه .. طب أنا ماشية

هو : ليه يا حبيبتي؟؟

هي : حبك برص

هو : والله البرص بيفهم عشان حبني
هي : بجد كده كتير

هو : كتير إيه ؟؟

هي : إرحمنى .. واضح إن الحر بيجى معاك بالعكس .. يا بارد

هو : يعنى مصممة تمشى ؟؟
هي : أيوة وحالاً كمان

هو : طب استني لما نوصل آخر الشارع
هي : اشمعنى ؟؟

هو : أصل أنا ساكن هناك .. و مايرضكيش أروح لوحدى

هي : لااااااااااااااااااااااا

هو : ينفع كده ترمي نفسك في الميه مين هايوصلني بقى
ههههههههههههههههههههههه

Monday, March 1, 2010

إحالة طالب بهندسة كفر الشيخ للمحاكمة العسكرية لانتقاده القوات المسلحة على مدونته




كتب- أحمد عبد القوي:

قررت أول أمس النيابة العسكرية حبس أحمد عبد الفتاح مصطفى،21 سنة، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ وصاحب مدونة " ماذا أصابك يا وطن " 4 أيام على ذمة التحقيقات وإحالته للمحاكمة العسكرية، بعد أن واجهته النيابة بتهم الإساءة للقوات المسلحة المصرية، والعمل على زعزعة ثقة الشعب في القوات المسلحة، ونشر أخبار كاذبة.

وقال أحمد عزت، محام، مدير ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، أن أحمد قبض عليه يوم25 الخميس الماضي، وعرض على النيابة العسكرية التي أصدرت قرارها السابق.

وأضاف لـ" الشروق" أن الطالب نشر تدوينه على مدونته " ماذا أصابك يا وطن " في غضون شهر فبراير عام 2009 بعنوان " فضيحة الكلية الحربية " تناول فيها خبر عن إجبار إدارة الكلية الحربية لأحد آباء طلاب هذه الكلية على توقيع استقالة هذا الطالب بدعوى عدم قدرته على تحمل الحياة العسكرية " وتهديده بترصد هذا الطالب " ابنه " في حالة فضح الموضوع أو تصعيده على أي مستوى ، وان الأب اكتشف بعد ذلك أن السبب الحقيقي وراء إجباره على توقيع استقالة ابنه من الكلية الحربية هو أن هناك احد الأشخاص من ذوى النفوذ يريد إلحاق ابنه في الكلية الحربية ، ولا سبيل له لذلك إلا بان يخلو مكان احد الطلاب المقيدين بالفعل بالكلية ، وان استبعاد ابنه من الكلية كان بهدف إخلاء مكانه لابن صاحب النفوذ.

وواصل عزت أنه بتاريخ 24 فبراير الجاري فوجئ الطالب بأحد الأشخاص يعلق على هذه التدوينة مهدداً إياه ، بأنه قام بطبع الصفحة المدون عليها هذا الموضوع وانه سوف يرسلها إلى الكلية الحربية.

وأثناء توجه صباح الخميس الماضي 25 فبراير إلى كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ فوجئ بمجموعة من الأفراد يقومون بالقبض عليه، ثم إحالته إلى النيابة العسكرية التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وإحالته للمحاكمة أمام المحكمة العسكرية بالقاهرة – الحي العاشر لجلسة الأحد 28/2/2010، ووجهت له التهم السابقة.

وأضاف عزت أنه كمحامي سيقاطع جلسة المحاكمة، لان المحاكم العسكرية غير عادلة، والطالب الماثل أمامها مدني، مشيرا إلى أن الوقوف أمام محكمة عسكرية يعطيها الشرعية.

وقال محمود ياسين صديق الطالب أن أحمد نشر هذه التدوينة منذ عام واستدعته المخابرات العسكرية منذ شهر، وطلبوا منه إعطائهم حسابه الخاص بمدونته وبريده الإلكتروني، ثم أفرجوا عنه، حتى فوجئ بهم يقبضوا عليه يوم الخميس الماضي، وأكلت المحكمة العسكرية نصر سليمان بالدفاع عنه، وبتم إحالته إلى المحاكمة العسكرية.

ــــــــــــــ

معرفش ليه القوات المسلحة خط أحمر في الصحف مينفعش ننشر عنها???